أطعمة تحارب جفاف البشرة , اطعمة لجمال بشرتك Foods for the skin

اهم اطعمة تقاوم جفاف البشرة خصوصا في فصل الشتاء فالبشرة تتعرض لعوامل كثيرة يؤدي الي جفافها الينا هذه الاطعمة وفوائدها تابعوا معنا الموضوع أطعمة تحارب جفاف البشرة , اطعمة لجمال بشرتك Foods for the skin

أطعمة تحارب جفاف البشرة , اطعمة لجمال بشرتك Foods for the skin


الأفوكادو: هذا النوع الزاخر بالفوائد، يندرج تحت قائمة الأطعمة المرطبّة للبشرة، نظراً لاحتوائه الفيتامينات C، E، والدهون الأحاديّة غير المشبعة التي تجعله أساسياً في نظامك الغذائي في موسم الشتاء. 


زيت فول الصويا والذرة: إلى جانب الدور الفعّال في الحميات الغذائيّة، يُعرف أنّ هذه الأنواع من الزيوت تعمل على تغلغل المياه في  جدران الخلايا، لتحافظ على رطوبة الجلد، كما أنّها علاجٌ مثالي للواتي يعانين من الأكزيما. 


السبانخ: هذه الخضار الورقية الخضراء التي إرتبطت في أذهاننا بالقوّة، ومنحها الجسم طاقة من القوّة نظراً لغناها بالحديد، تؤدي دوراً مميزاً في ترطيب البشرة  ومحاربة جفافها، مع أنواع الفيتامينات الأخرى التي تحتويها كالـ A  لجعل بشرتك ناعمة في فصل الشتاء.


التوت: غني بالمواد المضادّة للأكسدة وفيتامين C، ما يجعله دواءً في عملية ترطيب الجلد و، وينطبق الأمر على الفراولة، والعلّيق، والتوت البري التي تحمي خلايا الجلد من الضرر، وتمنع التشقّقات من الظهور على سطحها. 


 الفواكه المجففة: مثاليّة لترطيب البشرة من الداخل، فاللوز والكاجو والزبيب والجوز  تعمل على إذكاء مرونة الجلد، وتجديد الخلايا وتوفير الحماية ضد الملوثات الخارجية المؤذية. 

إرسال تعليق

تابعنا