نصائح لتجنب سقوط الشعر , علاج سقوط الشعر Alopecia

سقوط الشعر امر يزعج العديد من الفتيات والنساء ويصبح شعرهم اخف من السابق سوف نعرف اسباب سقوط الشعر وطرق علاجها نصائح لتجنب سقوط الشعر , علاج سقوط الشعر Alopecia

نصائح لتجنب سقوط الشعر , علاج سقوط الشعر Alopecia

1- إتباع نظام غذائي صحي متوازن.
طبيعي أن تكون هذه هي النصيحة الأولي من مجلة متخصصة في علاج السمنة وزيادة الوزن، مؤكدين أن إتباع  أو نظام غذائي متوازن ليس فقط من أجل الحصول علي صحة ووزن مناسبين، بل لتعزيز حجم وبصورة طبيعية. ولذلك يجب أن يشمل النظام الغذائي المتبع الفيتامينات والمعادن اللازمة والضرورية لبناء شعر قوي وكثيف كالنحاس والحديد والزنك وفيتامينات C و B. فجميع هذه العناصر تعمل علي تعزيز نمو الشعر من خلال تغذية بصيلات الشعر نفسها، وفي الوقت نفسه نؤكد علي أهمية شرب أكثر من 8 أكواب يومياً من الماء لترطيب الشعر.
2- تجنب استخدام المواد الكيميائية.
جميعنا يعلم أضرار استخدام بعض الإجراءات الغير ضرورية كالتلوين والفرد والتجعيد والكي ومثل هذه الأمور التي تضعف الشعر وتزيد من فرص تقصفه وتلفه، والأمر تزداد عواقبه لمن يمتلك شعر خفيف أو يعاني من تساقط الشعر. ولذلك ننصحك بتجنب استخدام هذه الأساليب والطرق قدر الإمكان لتقليل فرص سقوط الشعر قدر المستطاع.
3- تجنب استخدام الشامبو.
كما هو الحال في النصيحة السابقة، يحذر الخبراء والمتخصصون في مجال العناية بالشعر من الإفراط في غسل الشعر بالشامبو، مؤكدين أنه يجب الحذر من عدد المرات التي يتم غسل الشعر فيها بالشامبو إلا في حالة كان إنتاج الزيت الطبيعي علي فروه الرأس مرتفع وحينها يمكن غسل الشعر يومياً بالشامبو. أما غير ذلك فلا داعي لغسل الشعر بالشامبو أكثر من مرتين أسبوعياً أي 8 مرات بالشهر.


إرسال تعليق

تابعنا