اطعمة مهمة لمقاومة سرطان الثدي, 5اطعمة للمناعة Foods increase the immune

ضعف المناعة يعاني الكثير منه ولكن هذه طبيعة خلقنا بها لكننا نستطيع ان نغيرها عن طريق اطعمة طبيعية خلقها الله سبحانه وتعالي مفيدة لصحة الانسان هنتعرف على اهم 5 اطعمة تزيد المناعة وتقاوم سرطان الثدي

اطعمة مهمة لمقاومة سرطان الثدي, 5اطعمة للمناعة Foods increase the immune

1- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة ومغذيات نباتية، تثبط من نمو الورم، كما يحتوي على نسبة أعلى من الدهون غير المشبعة الأحادية أكثر من الزيوت الأخرى. وهذه الدهون الأحادية لا تتأكسد داخل الجسم. وعملية الأكسدة ينتج عنها مواد كيمائية تزيد من مخاطر السرطان.

يُمكنك إضافة ملعقتي مائدة على الأقل من زيت الزيتون لطعامك، أو قومي بخلط سلاطة الخضراوات بزيت الزيتون ما يجعل الخضراوات أفضل مذاقاً وتفتح الشهية لتناول كميات كبيرة منها.. على الرغم من السعرات الحرارية العالية حوالي 120 في كل ملعقة مائدة، إلا أن الدراسات  الطبية أثبتت أنه كلما أكثرنا من كميات زيت الزيتون لطعامنا، قلت مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

2- الخضروات

دائما ما نتحدث عن فوائد الخضروات الورقية الداكنة (السبانخ-السلق- الكزبرة- الكرفس- اللفت- الخبيزة- البقدونس) فهي تحتوي على كميات هائلة من (فيتامين ب) الذي يقوي من الحامض النووي (D N A ) وقد ثبت أن انخفاض نسبة (فيتامين ب) المعروف (بـالفولات) يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان.

تناولي الكثير من السبانخ واللفت فكلما كانت الأوراق داكنة الخضرة كلما كان ذلك أفضل.

3- الاسماك

تحتوي الأسماك الدهنية والدسمة على الأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي قد تخفض من الإلتهابات في الجسم.. تناول هذه الأسماك الدهنية (السلمون- الماكريل-السردين- الرنكة- التونة) يُقلل من نسبة الإصابة بالأورام خاصة أورام الثدي، كذلك فإن تناول أقراص (زيت السمك) يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30%.. وأثبت العلماء أن الإلتهابات الحادة تحفز نمو الأورام السرطانية، خاصة سرطان الثدي.

صحيح أن أقراص زيت السمك تمدنا بالأوميجا 3 إلا أننا يجب أن نتناول الأسماك الدهنية كالسردين والماكريل للحصول على أوميجا 3 من مصادرها الطبيعية.

4- الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مادة (الـليكوبين) وهي مادة قوية لمقاومة الأكسدة، فهي تعطي للطماطم لونها الزاهي الأحمر، و تحمي أيضاً من سرطان الثدي وذلك بإيقاف نمو الخلايا السرطانية.

قومي بطهي الطماطم وذلك لأن الجسم يقوم بامتصاص مادة (الليكوبين) بشكل أفضل عندما تكون الطماطم مطهية ومركزة.. وأكبر المصادر لهذه الطماطم نجدها في علب صلصة الطماطم وصوص الطماطم، أضيفي ملاعق من صلصة الطماطم إلى المعكرونة وتناوليها دون خوف، وقدميها لصغارك، لتحسين نمط الغذاء لديهم أيضا.

5- الخضروات الملونة

تحتوي الخضراوات الورقية على المغذيات النباتية التي توقف انتشار السرطان والأنسجة السرطانية من التكون. وتعمل هذه المغذيات على تثبيط وتقليل هرمون الإستروجين الضار، بحيث ينتج جسمك شكلاً من الإستروجين لا يحفز سرطان الثدي.

أكثري من إضافة مختلف أنواع الكرنب مثل البروكلي والكرنب المسلوق والكرنب العادي واللفت إلى طعامك. وكي تسددي ضربة قاسمة للسرطان قومي بطهي هذه الخضراوات بالزيت خاصة زيت الزيتون الذي سوف يساعد جسمك على امتصاص مغذيات أكثر.

أكثري كذلك من تناول الجزر فهو يحتوي على مواد مغذية قوية، كذلك الفاصوليا والبازلاء، والبنجر، والقرع والكوسة، والبامية. 


إرسال تعليق

تابعنا