ما هي البواسير , معلومات عن مرض البواسير

معلومات مهمة عن مرض البواسير وما هي اعراضة وكيفية علاجة اعراض مرض البواسير المؤلم اسباب التعرض لمرض البواسير للرجال والنساء ما هي البواسير  What are hemorrhoids


صورة للبواسير

البواسير
ما هي البواسير , معلومات عن مرض البواسير

البواسير هي من أكثر المشاكل الصحية انتشارا في الدول المتقدمة بمعدل شخص من كل شخصين (أي 50%) من سكان العالم عانوا من هذه المشكلة في وقت ما في حياتهم خاصة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 50 سنة . فالبواسير هي عبارة عن أوردة متضخمة كالدوالي بمنطقة الشج و المستقيم .

هي عبارة عن انتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة بالأجزاء السفلى من المستقيم أو فتحة الشرج. وتنشأ البواسير نتيجة لتجمع الدم بطريقة غير طبيعية وغير معتادة في أوردة منطقة الشرج، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم داخلها، وبالتالي لا تتحمل جدران الأوعية الوريدية ذلك الحال، وتبدأ بالتمدد والانتفاخ، الأمر الذي يجعلها مؤلمة، وخاصةً عند الجلوس.

البواسير من الأمراض الشائعة جداً خاصةً بين النساء خلال مرحلة الحمل أو ما بعد الولادة، والسبب الرئيسي لتكونها هو ذلك الإجهاد بالضغط على البطن، خلال عملية إخراج البراز. وهو الإجهاد الذي يزداد بذل أحدنا له حال وجود حالة من الإمساك لديه. وكلما زادت مدة المعاناة من الإمساك، أو تكرر حصوله، ارتفعت احتمالات الإصابة بحالات البواسير.

وممكن تقسيم البواسير حسب نوع الأوردة المتدلية إلى البواسير الخارجية والبواسير الداخلية.



إرسال تعليق

تابعنا