القائمة الرئيسية

الصفحات

السيرة الذاتية هريتيك روشان , معلومات عن الفنان الهندي Hrithik Roshan

اهم المعلومات و التفاصيل لنجم السينما الهندية بوليود الفنان هريتيك روشان تفاصيل حياتة واخبارة الفنية وبداية في عالم الفن والتمثيل نشأتة متى ولد ومدة بدء شهرتة الفنية وكافة المعلومات عن شخصيتة في السيرة الذاتية له Hrithik Roshan
السيرة الذاتية هريتيك روشان , معلومات عن الفنان الهندي Hrithik Roshan

The most important information and details of the Indian Bollywood movie star Hrithik Roshan artist details of his life and art and the beginning of his news in the world of art and representation upbringing when he was born and the duration of the start of his fame and all technical information about his character in his CV Hrithik Roshan

صورة الفنان هريتيك روشان (Hrithik Roshan)
============================

Hrithik Roshan


مشاهدة المعلومات (السيرة الذاتية)
===================

ريثك روشان (بالانجليزية: Hrithik Roshan) (ولد في 10 يناير 1974) هو ممثل هندي يعمل في بوليوود، ولد في مومباي لأسرة هندوسية وهو ابن صاحب احدى شركات الإنتاج السينيمائي راكيش روشان وامه بينكي روشان التي تعتبر شريكة زوجها. يتمتع هتريك بجمال عينيه الخضراوتان. لونه المفضل : اسود

تزوج في 20 ديسمبر 2000 من سوزان خان، ابنة الممثل (سانجاي خان) واخت الممثل زايد خان. ظهر هريتيك كطفل صغير في الافلام عام 1980، ظهر روشان لاول مره في دور قيادي لبطولة فيلمة الأول "كهونا بيارهى" عام 2000" وحقق الفيلم نجاحا كبيرا جدا، وحصد على جائزة الفيلم فير لأفضل وجه جديد وأفضل ممثل، ومن ثم توالت نجاحاته في افلام مثل "كوي مل جيا"، كريش، جودا أكبر ودوم 2 وكلها حققت نجاحات كبيره في البوكس اوفس.

وفي عام 2008 م، حصل على أول جائزة دولية من المنبر الذهبي في مهرجان الفيلم الدولي في قازان / روسيا، لأدائة في جودا أكبر وأصبح من الممثلين الرائدين في بوليوود. بدايته المبكرة

حيث كانت بداياته في الافلام مبكره جدا حيث مثل عام 1980 عندما كان في السادسة من عمره في فيلم "آشا" وفيلم "آبكا ديفانا"، وتابع مشواره بالرقص كذلك، ثم مثل بعدها في فيلم "باقوان دادا" عام 1986 وتابع عمله ولكن في هذه المره كان مساعد مخرج ومساعد منتج لوالده في فلميه "كران ارجون" من بطولة سلمان خان وشاروخان عام 1995، وفيلم "كويلا" لشاروخان عام 1997. بدايه الظهور الفعلي

حيث ظهر أول مره على الشاشة الفضية عام 2000 في دور رئيسي مطلق وتشاركه البطولة فنانه مبتدأه تظهر لاول مره على الشاشة وهي الجميلة أميشا باتيل، وكان من إخراج الوالد "المخرج راكيش روشان"، حيث لعب هرثك دور مزدوج واثبت مهاراته في التمثيل والرقص وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا في البوكس اوفيس. صنف كأحسن فيلم لعام 2000 وحاز على جوائز عديده من الفيلم فير، واستقبله الجمهور بحفاوه وأصبح نجم بين ليلة وضحايا، وقد دخل الفيلم في كتاب "ليمبكا" عام 2003 لحصولة على 102 جائزة ؟؟؟؟؟

وفي وقت لاحق من نفس العام تألق روشان في فيلم لـ خالد محمد بعنوان "فيزا" ورغم أن الفيلم لم يصنع شيئا في البوكس اوفيس إلا أن النقاد اثنوا على هرثك واشار احدهم إلى ان هرثك كان الدعامة الأساسية لنجاح الفيلم في شخصيته وادائه ولهجته وحماسه وطريقته في التعبير عن بلده كل ذلك يستحق الثناء خصوصا طريقته في حمايه اخته وتفانيه الرائع.

وكان آخر اعماله لهذا العام فيلم "ماشين كاشمير" وقد حقق منصب ثالث أعلى فيلم من حيث نجاحات البوكس اوفيس" وشاركته البطولة النجمة الجميلة جدا بريتي زينتا وكان الدور يعتبر من أصعب الاداور التي لعبها وقد اثنى عليه النقاد من حيث الأداء والدور الذي لعبه كصبي يكون إلى جانب الحكومة ثم يقع في دائرة الارهاب بصورة جريئة ومحنكة وبعد هذه السلسة الناجحة من الافلام أصبح هرثك من أكبر الشخصيات في هذه الصناعة.

وعام 2001 ابتدأ بفيلم الذكريات الحالمه "يادين" من إخراج سبهاش غاي وتبعه الفيلم الناحج لكران جوهر "كبي خوشي كبي غم" وقد رشح لجائزة أفضل ممثل مساعد عن هذا الفيلم العائلي الرائع.

اما عن عام 2002 فلم يكن عام هرثك المفضل وذلك بعد فشل اعماله الثلاثة فيه، وهي " موجسى دوستي كارونجي" " ناتم جانو نا هم " و"آب موجى اجى لقنى لقى" فشلوا في التأثير للبوكس اوفيس. العوده الناجحة

حيث ابتدا هذا العام بعمل فيلم " كوي مل جيا" وهو فيلم من إخراج والده وكان فيه شابا مختل عقليا، وقد ساعدته النجمة بريتي زينتا، وقد حقق الفيلم النجاح المطلوب وفاز بجوائز عديده أهمها جائزة أفضل ممثلة للمره الثانية، وتم الثناء على قوه الدور الذي لعبه وحسن اتقانه له.

بعد عدم نجاحة في الافلام التي عملها عام 2004 كفيلم "لاكشيا" لفرحان اختر وفيلم " مى بيرمكو ديفانيهو" ،فضل هرثك المكوث عامين إلى ان ظهر في فيلم "كريش" وهو يمثل الجزء الثاني لفيلمه الخيالي العلمي "كوي..." عام 2006 حيث كان الرجل الخارق وقد نجح الفيلم تماما وحصد العديد من الجوائز من بينهما نجم الشاشة، واكاديمة الفيلم الهندي وقد نال الفيلم استحسان الجميع.

ونهايه ذلك العام مثل فيلم "دوم 2" وهو الجزء الثاني من دوم وقام بالتمثيل معه كل من آشورايا راي باجان وزوجها ابهي وعدي جوبرا وبياشا باسو وقد حقق الفليم ناجحا ساحقا وحصد أعلى النجاحات في البوكس اوفيس كما ان روشان حصل على جائزة أفضل ممثل.

وفي عام 2008 ظهر هرثك في فيلم لـ اشتوش جاواركر إلى جانب الممثلة آيشورايا راي في فيلمه التاريخي الأول " جودا أكبر" وقد قام بأداء شخصية ملك المغول العظيم الذي حكم الهند ووحدها بكل دياناتها وشعوبها وهو جلال الدين العظيم الملقب بأكبر وقد نجح هذا الفيلم تجاريا بشكل كبير جدا سواء في الهند أو خارجها وكان هذا الأداء الاروع على الإطلاق لروشان الصغير وحصل على جائز الفيلم فير الرابعة لأفضل ممثل واول جائزة دولية من المنبر الذهبي للفيلم الدولي في مدينة قازان الروسية.

وقد ظهر مؤخرا في فيلم لـ " زويا اختر" بدور خاص في فيلمها "لاكي باي جانس 2009" وآخر اعماله فيلم "كيت" للمنتج انوراج باسو وتشاركة البطولة النجمة المكسيكسة الجميلة " باربرا موري" ملكة جمال المكسيك السابقة إلى جانب الممثلة كانجنا راتود، ويمثل حاليا في فليم جديد للمخرج الرائع سنجاي ليلا بنسالي مع الممثلة ايشواريا راي باجان وهذا الفيلم بعنوان "جوزاريش". حياته الشخصية

ولد هرثك روشان في مبومباي لعائلة بنجابية هندوسية من الشخصيات السينمائية فوالده المخرج راكيش روشان وجده مدير الموسيقى روشان في حين انه والدته هي بنكي ابنه المنتج المشهور والمخرج المعروف "جى. اوم براكاش" وعمه راجيش روشان المخرج الموسيقي الشهير.

في طفولته التحق بمدرسة الاستكولندية بمبومباي ثم بعدها التحق بكلية سيدنهام بعد أن انهى الـ بي. كوم.

وتزوج روشان من سوزان خان مصممة الديكورات وابنه الممثل المشهور سنجاي خان ولديه منها ولدين هما هاريهان المولود عام 2006 وهاريدان المولود عام 2008 م ولدى هرثك ابهامان في يده اليمنى.

ولدى زوجته سوزان شقيقتين واخ، الاختان الأكبر هما فرح خان ومتزوجة من دي جى عقيل والثانية سيمون خان ومتزوجة من اجاي ارورا، والاخ الأصغر هو الممثل الوسيم زايد خان الذي كانت بداياته في فيلم "جورالياهى تمنى" عام 2003 وهو متزوج من ملائكا بارك.

شاهد ايضا
======
محتويات الموضوع