نصائح مزهلة للعناية بالشعر , اهم نصائح للشعر Tips for hair

كل امرأة تريد ان تحصل على شعر جميل وطويل وناعم النهاردة هنقدم نصائح من النساء اصحاب اجمل شعر في العالم وهما الهنود هنعرف منهم ازاي شعرهم بقي كده تابعوا معنا نصائح مزهلة للعناية بالشعر , اهم نصائح للشعر Tips for hair

نصائح مزهلة للعناية بالشعر , اهم نصائح للشعر Tips for hair

صائح هندية لشعر أكثر جاذبية
**********************
الحصول على شعر كثيف وصحي أمر يشغل الكثير من النساء مما يجعلهن يبحثن عن مستحضرات العناية بالشعر التي يعلن عنها في التفاز، أو يلجأن لاستخدام بعض الحيل التي تساعد في التخلص من مشكلات الشعر حتى يحصلن على شعر أكثر جاذبية.

وتشتهر الفتيات الهنديات بجمال وكثافة شعرهن مما يجعلك تبحثين عن الأسباب الخفية وراء ذلك الشعر الناعم والكثيف، في هذه المقالة تخبرك مجلة حياتك عن الحيل التي يستخدمها الهنديات للحصول على شعر رائع وحيوي.
البهارات

تشتهر الهند بإنتاجها للتوابل والبهارات، وهي أحدى الأسباب الهامة في حصول بناتهن على شعر رائع، فتناول الطعام الذي دخل في تحضيره البهارات والتوابل يكسبه مذاقًا رائع بالإضافة إلى فائدة مذهلة لصحة الشعر وجاذبيته، لذلك احرصي على إضافة الكمون والفلفل الأسود وبعض البهارت الأخرى التي تفضلينها إلى وجبتك الغذائية لتمتلكي شعرًا رائعًا.
عناية جسمك

يذكر الخبراء الهنود في العديد من الأبحاث أن عناية الشعر تبدأ من العناية بالجسم، ولكي تحصلين على شعر رائع عليكي بالحفاض على صحة جسدك، فأكثري من تناول الفواكه والخضروات الطازجة فلها تأثير رائع على صحة الجسم والشعر، كما يذكر خبراء التجميل الهنود أن للحليب وجوز الهند لهما تأثير رائع على الشعر لما فيهما من عناصر غذائية ذات تأثير رائع على الشعر، لذلك احرصي على إضافة جوز الهند إلى طبق السلطة الخاص بكِ أو ضيفيه إلى الرز أثناء تحضيره.
ابتعدي عن الأغذية المضرة

الأغذية المعلبة تأثير سيء على صحة شعرك لما فيها من مواد حافظة تؤثر على جسدك وبالتالي تؤثر على شعرك، كذلك المشروبات المثلجة لها تأثير سيء على الهضم الذي يؤثر على أنشطة الجسم كلها بما فيها شعرك.
ابتعدي عن استخدام الكيماويات

لا تنخدعي في مستحضرات العناية بالشعر باهظة الثمن التي يعلن عنها في التلفاز فهي تحتوي على مواد كيماوية مضرة للغاية، فهي تؤثر على فروة رأسك وشعرك، لذلك قومي باستبدال هذه المستحضرات المليئة بالمواد الكيماوية بأخرى طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة.
الضغوط النفسية

لها تأثير كبير على صحة ولون الشعر، فالقلق والتوتر كذلك مشاعر الاكتئاب لا تعطي تأثيرًا إيجابيًا على الشعر، لذلك احرصى على تنظيم وقتك جيدًا حتى لا يعرضك إهمال الوقت إلى التوتر، والجأي إلى بعض تمارين الاسترخاء والتأمل لتتخلصي من المشكلات النفسية التي تمرين بها ولتحصلي على شعر صحي وخالٍ من اللون الأبيض.
تمشيط شعرك

احرصي عند قيامك بتمشيط شعرك على التأكد أن شعرك جاف وغير مبلل لأن تمشيط الشعر المبلل يؤثر في تشابك الشعر مما يفقده جماله وجاذبيته، كذلك احرصي على التمشيط بمشط خشبي وابتعدي عن استخدام البلاستيكي فله تأثير سيء على جذور شعرك وأطرافه، واحذري الاستخدام المفرط لمجفف الشعر فيضر شعرك على فترات طويلة، كما يؤدي إلى تقصف أطراف الشعر وننصحك أن تتركي شعرك حتى يجف بشكل طبيعي ثم قومي بتمشيطه كما ترغبين.

إرسال تعليق

تابعنا