القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير رؤية الحج , رؤية الحج في المنام See Hajj

كثير من الاشخاص يحلمون دائما بالحج سوف نعرف اليوم ماهو تفسير ذلك معنا موضوع شامل لجميع التفسيرات ان شاء الله تابعوا معنا تفسير رؤية الحج , رؤية الحج في المنام See Hajj

تفسير رؤية الحج , رؤية الحج في المنام See Hajj

من رأى في المنام أنه حج، وطاف بالبيت، وقام بشيء من المناسك، فإن ذلك صلاح دينه، واستقامته على منهاجه، وثواب يرزقه، وأمن مما يخافه، ودين يقضيه، وأمانات يؤديها للمسلمين.
ومن رأى: أنه خارج إلى الحج في وقته وكان معزولا ولي، وإن كان مسافراً وصل، وإن كان تاجراً ربح، وإن كان مريضاً شفي، وإن كان مديناً قضي عنه دينه، وإن كان لم يحج حج، وإن كان ضالاً هداه الله تعالى.
ومن رأى: أنه حج أو اعتمر فإنه يعيش عيشاً طويلاً، وتقبل أموره.
ومن رأى: أنه خرج إلى  وكان والياً عزل، وإن كان تاجراً خسر، وإن كان مسافراً قطع عليه الطريق، وإن كان صحيحاً مرض.
فإن رأى أن عليه حجاً ولا يحج فإنه كافر بالنعم وأداء الأمانات، والحج في دليل على الزهد في القصد وقضاء الدين وفعل الخيراًت، أو السعي على ما يجب عليه بره كالوالدين والأستاذ، أو الهجرة أو زيارة عالم أو عابد. وربما دل  على زواج الأعزب، وهو للملك تحصن الأعداء، وخذلان أهل البغي، وفتح بلد عظيم من بلاد الكفر. وربما دل  على الغزو، وإن كان طالباً للعلم حصل له مراده، وإن كان فقيراً استغنى، وإن كان مريضاً مات أو عاصياً تاب، وإن كان متزوجاً طلق زوجته، وإن كان كافراً أسلم، فإن سافر إلى  راكباً رزق عوناً على ما ذكرناه كله على يد من دل المركوب عليه، فإن كان راكباً جملاً بختياً عاشر رجلاً كذلك، لأنه مركب سراة الناس، فإن قاد راحلة بلغ ذلك بإيمانه امرأة، وإن ركب فيلاً حج بصحبة ملك، وإن سافر ماشياً وقع في يمين يجب عليه الكفارة. وربما دل الحج على الرزق والغنيمة والقدوم من السفر، والفرج بعد الشدة، والصحة من المرض، والرجوع لما كان الإنسان عليه، فإن حمل معه زاد دل على التقوى. وربما دل على حمل الزاد للفقير، وعلى المدين لوفاء دينه، ومن حج ولم يعمل شيئاً من أعمال الحج فإنه يقصد السلطان في حاجة.
ومن رأى: أنه يخرج إلى  وحده، والناس يودعونه ويرجعون عنه، دل ذلك على موته.


محتويات الموضوع