اسابا زيادة الوزن , الوزن الزاائد وعلاجه Overweight

زيادة الوزن تسبب العديد من الامراض ولزيادة الاوزن اسباب عديدة جدا سوف نتعرف في هذا  الموضوع علي اسباب زيادة الوزن وطرق علاجها ايضا اسابا زيادة الوزن , الوزن الزاائد وعلاجه Overweight
اسابا زيادة الوزن , الوزن الزاائد وعلاجه Overweight


1- قلة النوم أو قلة الراحة.
قد يكون الأمر غريباً للبعض المعتقدين بأنه كلما زادت الحركة والتعب كلما انخفضت فرص زيادة الوزن وهذا خطأ، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الجسم الذي يأخذ كفايته من الراحة يعمل بصورة جيدة، بينما يقوم الجسم الذي لم يأخذ كفايته من الراحة بتخزين الدهون بصورة أكبر. كما ثبت من خلال دراسات حديثة أن الجسم عندما يشعر بالتعب يصعب عليه التعامل مع التوتر بالمقارنة مع شخص آخر أخذ كفايته من النوم والراحة. لهذا الأمر شدد المتخصصون علي ضرورة أخذ قسط كاف من النوم بصورة يومية ولمدة لا تقل عن 8 ساعات.
2- تعاطي بعض العقاقير والأدوية.
بعض الأدوية والعقاقير التي تستخدم في علاج الصداع النصفي والتشنجات والصرع وحرقة المعدة وأدوية الأمراض النفسية المختلفة وأدوية علاج حرقة المعدة وارتفاع ضغط الدم واضطراب المزاج والسكري تساعد علي زيادة الوزن بما يعادل 4 كيلو جرام في الشهر. ومن ناحية أخري يساهم العلاج بالكورتزون وتعاطي أقراص منع الحمل إلي زيادة الوزن بصورة تدريجية بحيث يزداد الوزن بمعدل 2 كيلوجرام في الشهر بدون تغييرات في نمط الحياة. مع ملاحظة أن لكل دواء طريقته في زيادة الوزن، فهناك أدوية تعمل علي زيادة تخزين الدهون وأخري تؤدي غلي زيادة الشهية وأدوية أخري تعمل علي تغيير نسبة الأنسولين في الدم مع اختلاف الآثار الجانبية باختلاف الأدوية والشخص المتعاطي لها. ويمكن التغلب علي جميع الآثار الجانبية لهذه الأدوية بإتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية. 
3- القلق والتوتر.

إرسال تعليق

تابعنا