القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الملوخية الخضراء, ملوخية خضراء Molokhia

الملوخية اكلة مصرية جميلة مذاقها لذيذ لكن هل تعلمون ماهي فوائدها العديدة للصحة النهاردة هنقدم موضوع كامل يشمل كل فوائد الملوخية الصحية تابعوا معنا فوائد الملوخية الخضراء, ملوخية خضراء Molokhia


فوائد الملوخية الخضراء, ملوخية خضراء Molokhia

هل تعلمين ان طبق من الملوخية الخضراء اليانعة يسكن الآلام ويبعث علي البهجة ويعالج الكثير من الأمراض ، هكذا أعلن علماء المركز القومي للبحوث بالقاهرة .
الملوخية لها العديد من الفوائد الصحية، حيث تقوي القلب والنظر وتزيد الفحولة وتخفف من متاعب الجهاز الهضمي والقولون وتخلصك من قائمة طويلة من الأمراض بدون أية مضاعفات جانبية.

(أوراق الملوخية ) تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و(ب) والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، وأكثر ما يميز ( الملوخية ) عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أياً من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو، كما هو الحال مع أغذية أخرى مماثلة.

(أوراق الملوخية ) بما تحويه من الحديد  تقضي على الأنيميا وفقر الدم وتحافظ على خلايا الجسم من التآكل، وتحوي الفسفور الذي يحافظ على خلايا الدماغ ويجدد الذاكرة وينشط القدرات الذهنية، فيما يعتبر الكالسيوم أساسياً للحفاظ على الجسم ، والوقاية من هشاشة العظام ، وتحتوي علي المنجنيز وهو ضروري لتوليد هرمون الأنسولين ، الذي يضبط مقدار السكر في الدم ويكافح هشاشة العظام ويبعد شبح العقم الذي يسببه نقص المنجنيز بالجسم في بعض الحالات .

(أوراق الملوخية ) لها دور في علاج متاعب الجهاز الهضمي والقولون حيث تحتوي علي مادة لزجة (غرائية) تعالج إضطرابات الهضم ومشاكل المعدة.
(أوراق الملوخية ) تخفض ضغط الدم ،ومدرة للبول ، وتعالج القلق والتوتر والاكتئاب  وتقلل الاضطرابات العصبية ، وتزيد الرغبة الجنسية وتبعث علي الراحة والهدوء، ولذلك تعد الملوخية منشطا جنسيا قويا وتغني عن الحاجة الى اللجوء للمنشطات الجنسية لعلاج الضعف او البرود الجنسي.

(أوراق الملوخية ) تعالج العقم حيث  تحتوي على كميات عالية  من المعادن وأهمها المنجنيز الذي يزيد من افراز هرمونات الخصوبة لدى المرأة ، ويبعد شبح العقم الذي يسببه  نقص هذا المعدن الهام والذي يقف وراء العديد من حالات العقم ، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم ونقص الحديد الذي يصيب كافة النساء أثناء الحمل خاصة خلال الشهور الأولى.

لكل هذه الفوائد الموجودة (بأوراق الملوخية ) أعدي لأسرتك أطباقا شهية منها حيث تبعث علي السعادة لكل أفراد الأسرة.
محتويات الموضوع