اسباب نجاح الحياة الزوجية , حياة زوجية سعيدة Happy married life

الحياة الزوجية وطقوسها كل شخص يريد ان يحافظ علي حياته الزوجية مستقرة بعيدة عن اي مشاكل او اي شئ يعرضها للهدم هنعرف ازاي نحافظ علي الحياة الزوجية واسباب نجاحها تابعوا معنا 
اسباب نجاح الحياة الزوجية , حياة زوجية سعيدة Happy married life

اسباب نجاح الحياة الزوجية , حياة زوجية سعيدة Happy married life

نجاح الحياة الزوجية يرتبط بعدة عوامل يجهلها بعض الأزواج ، ويتجاهلها البعض الآخر، فمنذ سنوات قام الدكتور الأمريكي بولو بونينو خبير العلاقات الزوجية ورئيس مؤسسة العلاقات العائلية بلوس انجلوس بعمل دراسة دقيقة حول أسباب الفشل بين الأزواج في علاقتهما.وتبين من خلال هذه الدراسة أن هناك أربع أسباب هي: عدم التوافق الجنسي، اختلاف الرأي حول طريقة قضاء وقت الراحة، المشاكل المادية، الشذوذ سواء في العقل أو الجسد أو في الأمور العاطفية.
وأكد خلال الدراسة أن العلاقة الجنسية تتصدر القائمة بينما تندرج المشاكل المادية في المرتبة الثالثة، وأشار عالم النفس الشهير جون ب.واتسون أن العلاقة الحميمة هو الموضوع الأكثر أهمية في الحياة الزوجية، وهو الشيء الذي يتسبب في هدم أركان الأسرة.
الثقافة الصحيحة:







ويؤكد خبراء الحياة الزوجية أن الزواج الناجح نادراً ما يأتي نتيجة الظروف ولكن لابد من التخطيط له بذكاء وإتقان، وأكدت الأبحاث التي أجريت في هذا المجال أن الزواج الناجح أساسه المعرفة، والجنس ليس أكثر من قناعة من قناعات عديدة في الحياة الزوجية، ولن تكون تلك القناعات متوازية إلا إذا كانت العلاقة الحميمة صحيحة.
من الممكن أن يعتمد الزوجين لاكتساب المعرفة الجنسية الصحيحة على الكتب العلمية التي تتحدث عن الجنس بطريقة علمية، يصوغها خبراء علم النفس وشؤون الجنس، وقد أكد الدكتور يونيو فى أحد المؤتمرات أن الطلاق في انخفاض مستمر، وأهم أسباب هذا الانخفاض هو الاطلاع على الكتب المحترمة التي تهتم بالجنس وأسس العلاقات الزوجية.
وفي دراسة ناجحة أجرتها إحدى المتخصصات فى مكتب شؤون الصحة العامة، الدكتورة كاترين بيمنت دايفيس، أجرتها على أكثر من ألف امرأة، توصلت من جلالها أن المسألة الجنسية هي أهم أسباب تعكير صفو الحياة الزوجية وأن أسباب الطلاق يعود لنفس السبب.
صحة هذه الدراسة أكدها الدكتور ج.ف هاميلتون الذي أجرى بحثاً استمر 4 سنوات على أكثر من مائة رجل وامرأة، وقد ألقى على كل منهم نحو 400 سؤال يتعلق بتفاصيل حياتهم الزوجية.
وقام هايلتون بإصدار الدراسة في كتاب يحمل عنوان “ما هي أخطاء الزواج” وقد ذكر فيها أن الطبيب النفسي المندفع والمتهور هو الذي يقول أن عدم التوافق الجنسي لا يعد سبباً فى الخلافات الزوجية ، وعلى أيه حال فمن الممكن تجاهل الخلافات الناجمة عن مصاعب الحياة الأخرى في أغلب الحالات إذا كانت العلاقة الجنسية متكافئة.
وينصح ديل كارينجي في كتابه “كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس” الأزواج بأن يجعلوا حياتهم الزوجية أكثر سعادة بقراءة كتاباً جيداً عن المسائل الجنسية في الزواج.
وقدم كارينجي في كتابة وصفة للسعادة ولخصها في عدة نقاط لكل من الأزواج والزوجات
وصفة للأزواج:







1ـ هل أنت كثير التودد إلى زوجتك ؟ إذا كنت كذلك فماذا فعلت ؟ هل تقدم لها من حين إلى آخر باقة من الورد في عيد ميلادها وعيد زواجكما، إذا فعلت ذلك فقد وضعت يدك على مفتاح السعادة الزوجية بأرخص الأثمان.
2ـ احذر من انتقادها أمام الآخرين.
3ـ امنحها المال الذي يزيد عن حاجة المنزل لكي تشتري ما يحلو لها، لتشعر معك بالأمان والحب والاستقرار.
4ـ حاول أن تبذل ما في وسعك للتغلب على فترات الضيق التي تمر بها، وأن تتفهم أهوائها الأنثوية المتقلبة.
5ـ هل تجلس معها وتتحدث إليها في كافة الأمور؟
6ـ لا تقارنها مع والدتك أو زوجة أحد أصدقائك في أمور الطهي وتدبير شؤون المنزل إلا إذا أثنيت عليها.
7ـ حاول أن تهتم بما تعتقده من مفاهيم وثقافات ورؤى فكرية.
8ـ دعها تجامل الآخرين ولا تقف في طريقها.
9ـ عبر عن إعجابك بها في بعض المناسبات.
10ـ امدحها كثيرا إذا قامت بأي عمل مهما كان بسيطاً.
:


وصفة للزوجات




1ـ امنحي زوجك حريته الكاملة في إدارة شؤون أعماله، ولا تتدخلي في اختبار من يعمل من مكتبه.
2ـ ابذلي قصار جهدك لجعل بيتك مثيراً جذاباً.
3ـ غيري من وجبات الطعام ، وامنحي مائدتك أصنافاً جديدة يتلهف عليها.
4ـ ناقشي زوجك فى أعماله وأثني عليه كثيراً.
5ـ لا تقارني زوجك بالرجال الناجحين ولا تنتقديه أمام الناس.
6ـ توافقي مع والديه وأقربائه ولا داعي لإثارة الخلافات معهم.
7ـ حين تختارين ملابسك راعي ذوقه عن شرائها.
8ـ هدئي من روعة إذا نشب خلاف بينكما ، واجعلي من المشكلات الكبيرة زوبعة صغيرة أو مجرد سحابة صيف عابرة لا قيمة لها.
9ـ تعلمي هواياته التي يعشقها حتى تشاركيه أثناء فراغه.
10ـ تابعي الأخبار اليومية فى الصحف والإذاعات لكي تشاركيه حواراً جدياً ذا قيمة.



إرسال تعليق

تابعنا