أسباب الترهلات وكيفية التخلص منها , التخلص من الترهلات نهائيا Atralat causes abdominal

ترهلات البطن امر مزعج جدا ويسبب احباط وقلق خصوصا عند النساء لانه يسبب لهم مظهر غير مستحب سوف نتعرف في ذلك الموضوع على اسباب ترهلات وكيفية التخلص منها بشكل سريع أسباب الترهلات وكيفية التخلص منها , التخلص من الترهلات نهائيا Atralat causes abdominal

أسباب الترهلات وكيفية التخلص منها , التخلص من الترهلات نهائيا Atralat causes abdominal

لأسباب الرئيسية لظهور ترهلات البطن:
1- تناول طعام غير مغذي وكثير السعرات الحرارية.
2- تناول الطعام بكميات أكبر من حاجاتنا وحاجات أجسامنا الأساسية.
3- تناول الوجبات الدسمة التي تستغرق وقتاً كبيراً في الهضم، حيث أنه كلما زادت فترة وجود الأكل في المعدة كلما زاد ضغط البطن علي عضلات المعدة الخارجية وبالتالي ظهور ترهلات البطن.
4- شرب الماء البارد وغيره أثناء تناول الطعام أو بعده بشكل مباشر الأمر الذي يزيد من صعوبة عملية الهضم وذلك لسببين:
أ) شرب الماء أثناء تناول الطعام يقلل من أحماض المعدة المسئولة عن الهضم.
ب) تناول المشروبات الباردة بشكل عام يبرد الطعام وبالتالي يزيد فترة مكوثه في المعدة لاحتياج الجسم لإعادة تسخينه أولاً قبل يقوم بهضمه.
5- قلة الحركة وعدم الانتظام في ممارسة .
6- الاستمرار في تناول الطعام حتى وقت متأخر وحتى قبل النوم مباشرة، وهذه هي أسباب ضرورة التوقف عن الطعام قبل النوم بمدة لا تقل عن 3 ساعات متصلة:
أ) لأن عضلات الشخص النائم تكون مرتخية الأمر الذي يؤدي إلي زيادة الضغط علي عضلات المعدة في ظل قلة مقاومة العضلات.
ب) والسبب الثاني في أن قلة الحركة تؤدي إلي اتجاه الطعام إلي التخزين.
7- عدم تناول الطعام لفترة طويلة، ولهذا السبب تجبر غالبية برامج وأنظمة الرجيم والأنظمة الغذائية الصحية بزيادة الوجبات اليومية عن الثلاث وجبات الرئيسية. وهذا لأن وجود السكر في الدم من أهم المؤشرات الرئيسية في الشعور بالشبع. وبالتالي يأكل الشخص الكثير من الطعام خلال الوجبة دون الشعور بالشبع، زيادة علي ذلك الاعتياد علي السرعة في تناول الطعام. هذا لأن الطعام يستغرق ساعتين تقريباً حتى يصل السكر إلي الدم، ولهذا ينصح بتناول الحلوى أو الفواكه في بداية الوجبة.
هل وجدتي نفسك تتبعين العديد من العادات السيئة السابقة؟ ننصح إذا بالتوقف فوراً عن إتباع هذه العادات، وتنفيذ هذه النصائح الهامة التي تساعد علي القضاء علي ترهلات البطن بشكل نهائي.

إرسال تعليق

تابعنا