طرق إزالة حب الشباب , حب الشباب واسبابه Acne

حب الشباب من اكثر الاشياء تزعج العديد من الاشخاص مما يسبب لهم مظهر غير مستحب سوف نتعرف على اسباب حب الشباب وعلى طرق الوقاية والعلاج في هذا الموضوع طرق إزالة حب الشباب , حب الشباب واسبابه Acne

طرق إزالة حب الشباب , حب الشباب واسبابه Acne


يعتبر حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية من حيث الانتشار خاصة بين الشباب، وحديثاً أوضحت دراسة تم إجرائها في الولايات المتحدة الأمريكية أن 85% من الشباب يعانون من حب الشباب بنسب متساوية تقريباً بين الذكور والإناث، مع ملاحظة أن الذكور يعانون من هذه المشكلة بصورة أشد من الإناث. والمشكلة الأكبر هنا هي أن حبوب الشباب تخلف العديد من الآثار الغير مرغوب بها مثل حفر الوجه والظهر والصدر مما يؤدي إلي تشويه جمال الشباب وبالتالي التأثير علي حالتهم النفسية والتقليل من ثقتهم بأنفسهم، ويتساوي في ذلك الشباب والفتيات علي حد سواء لذا فمن الضروري عدم تجاهل الأمر كونه مرتبطاً بمرحلة عمرية معينة دون غيرها، ففي هذه المرحلة العمرية يرغب كلا من الشاب والفتاة في الظهور بأفضل صورة ممكنة ويبلون اهتماماً كبيراً بمظهرهم الخارجي بالمقارنة مع المراحل العمرية الأخرى المختلفة والتي أظهرت الدراسة أنهم معرضون أيضاً للإصابة بحب الشباب لكن بنسبة وبصورة أقل.
وبالرغم من توافر العديد من طرق علاج حب الشباب، والتي تتنوع بين العمليات والتقنيات والأدوية المختلفة، إلا أن كل طريقة من هذه الطرق لها مشكلتها والتي تتنوع ما بين ارتفاع التكلفة المادية والمخاطرة والإضرار بالبشرة. لذا كان لزاماً علينا في قسم  أن نقدم لزوارنا ومتابعينا الكرام من الشباب والفتيات علي حد سواء عدد من أهم خلطات ووصفات وطرق علاج حب الشباب بطريقة طبيعية بالكامل من دون الحاجة لإنفاق الكثير من الأموال أو المخاطرة بصحة البشرة باستخدام المستحضرات الطبية والأدوية التي تحتوي علي مواد كيميائية والتقنيات المختلفة الغير موثوق في نتائجها وتأثيرها علي البشرة ومن أشهر أمثلتها التقشير الكيميائي والكريستالي.
أفضل ما في هذه الطرق والخلطات والوصفات بجانب كونها معدة من مكونات طبيعية بالكامل وأنها موجودة بكل منزل، أنها لا تضر بالبشرة ويدوم تأثيرها أطول من المستحضرات الكيميائية الأخرى في حين أن نتائجها قد تحتاج وقت أطول قليلاً لتبدأ نتائجها بالظهور. هذه الخلطات ثبتت فعاليتها مع العديد من الشباب والفتيات في إزالة وإخفاء وعلاج حب الشباب وتجربتها ستكون وسيلة جيدة، فهي عبارة عن مجموعة من الماسكات والأقنعة الطبيعية التي تعمل علي تنظيف البشرة وتخليصها من حب الشباب لأطول فترة ممكنة.
1- قناع بياض البيض.
تحدثنا من قبل عن أهمية بياض البيض في تبييض الوجه وتنظيفه، واليوم نتحدث عن فائدة استخدام بياض البيض في علاج حب الشباب، والطريقة هي أخذ بياض بيضة واحدة ومن ثم دهن الوجه به لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلي 20 دقيقة، ويفضل غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر قبل دهن القناع، كما ينصح بعدم تنفيذ القناع من قبل من يعانون من حساسية تجاه البيض. هذا أحد أبسط ماسكات وأقنعة الوجه.
2- قناع الزبادي (الروب).
غني عن التعريف أن الزبادي له قدرة عجيبة علي تفتيح وشد وتنظيف البشرة، كما ثبتت فعاليته في علاج حب الشباب. ويتم عمل القناع بمزج ملعقة من عسل النحل الدافئ مع ملعقة من الزبادي لنحصل علي خليط متجانس ومن ثم يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها لمشاهدة النتيجة الفورية.

إرسال تعليق

تابعنا